المدن الأغلى في العالم

فيما يلي أكثر عشر مدن غلاء في العالم وفقا لتقرير “تكلفة المعيشة” الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية (إيو)

  1.   سنغافورة، سنغافورة: في المرتبة رقم واحد للسنة الثانية على التوالي هي جزيرة سنغافورة الصغيرة. ذاهب للتسوق؟ قد تفكر في القيام بذلك في مكان آخر لأن الملابس هنا تكلف 50٪ أكثر مما كانت عليه في نيويورك!

  2. باريس، فرنسا: العاصمة الرومانسية للعالم لم تفوت على صرف من السياح (وجميع الآخرين الذين يعيشون هناك). متوسط ​​رغيف الخبز 1 كجم سوف يكلفك $ 8.83!

  3. أوسلو، النرويج: هذه العاصمة البالغة من العمر 1000 سنة هي المحور الرئيسي للتجارة النرويجية، والصناعة المصرفية والشحن. تستضيف 2،654 من أكبر الشركات في البلاد فلا عجب أن تكاليف الطلب مرتفعة جدا. قد يصل سعر 20 علبة من السجائر ذات العلامات التجارية  إلى 15.42 دولار أمريكي.

  4. زيورخ، سويسرا: تعتبر المدينة الأفضل من حيث نوعية الحياة في العالم، فضلا عن انها أغنى مدينة في أوروبا، والحياة الجيدة لا تأتي رخيصة. متوسط ​​سعر 1 لتر من البنزين الخالي من الرصاص هنا هو 2.07 دولار أمريكي.

  5. سيدني، أستراليا: سكان في أغلى مدينة في أستراليا تمتلك أعلى قوة شرائية من أي مدينة بعد زيوريخ. متوسط ​​زجاجة النبيذ يكلف 23.63 $ ولكن العمال يحصلون على سابع أعلى أجر في العالم.

  6. ملبورن، أستراليا: تأتي مباشرة بعد سيدني، فإن تكلفة المعيشة هي نفسها تقريبا مع زجاجة من النبيذ يبلغ متوسطها 23.32 دولار أمريكي.

  7. جنيف، سويسرا: من المعروف جيدا أنها مركز مالي عالمي وعاصمة دبلوماسية بسبب وجود العديد من المنظمات الدولية، الأكثر شعبية مثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

  8. الدنمارك، كوبنهاغن: رغيف الخبز هنا سوف يكلفك 4.18 $، وهو أكثر تكلفة مما هو عليه في سنغافورة.

  9. هونغ كونغ وهونغ كونغ: واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم. هذه هي مدينة المليونيرات مع 8.5٪ من السكان الذين يمتلكون ما لا يقل عن 1 مليون دولار أمريكي.

  10. سيول، كوريا الجنوبية: زجاجة متوسط ​​من النبيذ سوف يكلفك $ 27.66 في العاصمة الحديثة التي هي عاصمة كوريا الجنوبية. هذا هو أكثر تكلفة من أي مكان آخر على القائمة التي لا يقل عن 4 دولار أمريكي!